فوائد المياه الحراريه وأهميتها للمحافظة على نضارة البشرة والجمال الطبيعى

في ظل مجتمع يتوق إلى المزيد من الرفاهية وكل ما هو صحي وطبيعي، عادت المياه الحرارية إلى الواجهة من جديد، وباتت مصدراً ثميناً للجمال والنضارة بنظر الكثيرين.  فما هي المياه الحرارية؟ وفي أيّة مستحضرات تجدينها؟ كلّ ما عليكِ معرفته عن المياه الحرارية، تجدينه في هذا التحقيق. 

ما هي المياه الحرارية؟

هي مياه ساخنة تحت الأرض، يتمّ الحصول عليها من منبعها وتصبح غنية بالعناصر      النادرة والأملاح المعدنية عند ملامستها الصخور   تختلف خصائص هذه المياه إذاً، بحسب الطبيعة الجيولوجية للتربة المستخرجة منها. باختصار، هي مياه نقية وعضوية بطبيعتها، ليست معرّضة لأية تصفية أو مواد كيميائية   

أهمية مياه الينابيع الحرارية للبشرة:

تركيبة الماء الحراري والتي تنشأ في الينابيع الحارة ، تعطي مظهرًا صحيًا ومشرقًا للوجه والجسم والشعر ويمنع الجلد من التجاعيد ، كما يعمل كمضاد لأعراض الشيخوخة ، لذلك يُفترض استخدامه كبادرة عناية وجمال يجب أن تتبناها جميع أفراد الأسرة . يشار إلى مياه الينابيع الحرارية لجميع أنواع البشرة ويمكن تطبيقها في أي وقت من اليوم ، ولذلك لابد من التعرف على الفوائد المرتبطة بالماء الحراري للبشرة ، بالإضافة إلى معرفة كيف يمكن تطبيقها .

الفوائد الرئيسية لماء الينابيع الحرارية:

يتميز الماء الحراري بالعديد من الفوائد الرئيسية ، حيث ينظف الماء الحراري البشرة ويعمل على تغذيتها ويرطبها ، خاصة بعد الإقامة الطويلة في غرف جافة ومكيفة الهواء ، حيث يمكن استخدامه كمرطب للأشخاص الذين لديهم البشرة الدهنية ولا يستفيدون من استخدام الكريمات أو المستحضرات . إن الماء الحراري لديه قوة مهدئة تحمي البشرة ، حتى البشرة الأكثر حساسية من عدوان الشمس والتلوث البيئي ، كما يعمل الماء الحراري كمادة مضادة للأكسدة .

يساهم الماء الحراري في تجديد العناصر الغذائية والمعادن التي يفقدها الجلد والشعر يوميًا ، ولذلك يعتبر الماء الحراري من أهم الأشياء التي تعطي مظهراً صحياً ومشرقاً للوجه وللبشرة . يخفف الماء الحراري الانزعاج بعد الإجراءات الجمالية مثل إزالة شعر الجسم أو الحلاقة والإجراءات الجلدية مثل الليزر أو التقشير . يمكن استخدام الماء الحراري كمزيل للتحسس ، حيث إنه يخفف من حالات الالتهابات والتهيج ويسكن الحكة والاحمرار المرتبطة بلدغات الحشرات والحساسية .

يخفف الماء الحراري أيضاً الألم الذي يشعر به بعد حروق الشمس بسبب تأثيره على الشفاء ، كما ينعش البشرة في الأيام الحارة سواء على الطريق أو على الشاطئ أو أثناء التمرين . تساعد مياه الينابيع الحرارية على التحكم في الزيوت والبشرة الدهنية وتحمي البشرة الجافة من الاعتداءات الخارجية ، كما يساعد في علاج ومنع الهالات السوداء .

كيفية استخدام الماء الحراري:

يجب تضمين مياه الينابيع الساخنة في طقوس النظافة والجمال اليومية ، ويمكن وضعه في الصباح بعد غسل الوجه وإعداده لتلقي كريم الترطيب والمكياج . يساعد الماء الحراري الغني بالمعادن مثل السيلينيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والزنك في إصلاح اثار المكياج على البشرة . يمكن و ضع الماء الحراري بعد المكياج ، ورشها من مسافة بعيدة ، وهي من الناحية المثالية 20 سم وذلك لمنعها من مقابلة الجلد مباشرة .

تعتبر المياه الحرارية مناسبة بشكل خاص للأيام الحارة ، حيث تجف درجات الحرارة المرتفعة وتجفف البشرة ، ويمكن استخدمه من خلال وضعه في بعض البخاخات على وجهك وجسمك وشعرك ، حيث يجب ألا تهتز العبوة ويجب رش المنتج باستخدام الزجاجة في وضع مستقيم  لا تخضع المياه الحرارية لقيود ، لذلك يمكن أن تكون حليفة لجميع أفراد الأسرة بما في ذلك النساء الحوامل والأطفال ، وفي حالة الأطفال من المفيد منع حدوث أي رشقات عند تغيير الحفاضات .

لعلاج الهالات السوداء ، يتم وضع كمادات أو صوف من القطن منقوع في ماء بارد مثلج على العينين ، لأن انخفاض درجة الحرارة يعزز تضيق الأوعية ويقلل من الالتهابات . عند استخدامه بعد إزالة الشعر أو بعد علاجات الوجه مثل التقشير ، فإن الماء الحراري يهدئ البشرة ويمنع التهيج ، ويمكن استخدامه قبل تنظيف الوجه أو الجسم لإزالة الشوائب والتطبيق في أي وقت من اليوم .

عن snagah

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *